المرصد السوري لحقوق الإنسان: عمليتان أمنيتان في حي غويران بالحسكة.. تستهدف خلايا ”داعش”

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، يوم الخميس، إن قوات “التحالف الدولي” وقوات سوريا الديمقراطية بدعم جوي من طائرات مروحية، نفذت عمليتين أمنيتين، على مدار يومين، في حي غويران بمدينة الحسكة الشمالي، ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية واعتقلت خلالها 3 عناصر من خلايا تنظيم ”داعش”، بجانب مُصادرة أسلحة كانت بحوزتهم.

ونوّه المرصد السوري، إلى أنه في منتصف ليل الأربعاء-الخميس، تحليقاً مكثفاً لطائرات مروحية تابعة “للتحالف الدولي” برفقة طائرات استطلاع فوق سجن الصناعة الذي يتواجد فيه سجناء من عناصر  تنظيم “داعش” في الحسكة.

ورصد الأربعاء، نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، قوة أمنية بمؤازرة جهاز “مكافحة الإرهاب” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، احتجزت شخصاً متهم بالانتماء لتنظيم “داعش” عقب مداهمة منزله في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة نفوذ قوات سوريا الديمقراطية.

هذا وكان قد انتقد عضو القيادة العامة لقوّات سوريا الديمقراطية محمود برخدان، يوم الأربعاء، تقاعس المجتمع الدولي في حل ملف داعش، وذلك خلال لقاء جمعه مع وفدي التحالف الدولي لمحاربة داعش والخارجية الأمريكية خلال زيارتهما لمخيم الهول.

حيث ذكر وقتها، الموقع الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية، أن برخدان استعرض مع وفدي التحالف الدولي لمحاربة داعش والخارجية الأمريكية، خلال زيارتهما لمخيم الهول شرق الحسكة واقع المخيم من النواحي الأمنية والإنسانية ومستقبله في ظلّ التهديدات المتصاعدة لخلايا داعش الإرهابية داخل وخارج المخيم.

 

 

المصدر: ليفانت نيوز