المرصد السوري لحقوق الإنسان: غارات إسرائيلية على مواقع في ريف حماة الغربي

ليست الأولى ولن تكون الأخيرة… ضرباتٌ متكرّرة تتعرض لها الفصائلُ التابعة لإيران في سوريا من جانب الولايات المتحدة وإسرائيل على حد سواء، موقعةً قتلى وجرحى إضافة لتدمير مواقع لتخزين السلاح.

غارات إسرائيلية جديدة على ريف حماة الغربي وسط سوريا استهدفت مواقع للفصائل الإيرانية حيث طالتِ الغاراتُ كلاً من طريق وادي العيون ومنطقة البحوث العلمية، ومنطقة السويدة بريف مدينة مصياف، حيث أسفر القصف عن تدمير مواقع ومستودعات أسلحة للفصائل التابعة لإيران، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

القوات الأمريكية تعلن توجيه ضربات لمواقع إيرانية بريف دير الزور

في سياق ذي صلة، أعلنتِ القيادةُ المركزية الأمريكية، توجيه ضرباتٍ جوية لمواقع فصائل تابعة لإيران أسفرت عن مقتل أربعة عناصر، وتدمير سبع مَنصّاتٍ لإطلاق الصواريخ في ريف دير الزور شرقي سوريا.

إلى ذلك أفاد المرصد السوري، أن طائرةً مُسيرة تابعة للتحالف الدولي استهدفت محيط المنطقة الصناعية بمدينة الميادين بريف ديرالزور الشرقي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، وذلك بعد استهداف طائرات مروحية للتحالف بالرشاشات الثقيلة موقعاً للفصائل التابعة لإيران في مدينة الميادين.

ويأتي هذا الاستهداف، بعد إصابة ثلاثة جنودٍ أمريكيين بجروح متفاوتةٍ جراء هجومين منفصلين بقذائف صاروخية على محيط قاعدة للتحالف الدولي بريف دير الزور، يُرجَّح أن فصائل تابعة لإيران هي من نفذتهما.

 

 

المصدر:  اليوم