المرصد السوري لحقوق الإنسان: غارات إسرائيلية على مواقع النظام..تجدد الضوء الأخضر الروسي

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن طائرات إسرائيلية استهدفت فجر الاثنين، مواقع عسكرية لقوات النظام وحلفائه عند أطراف مدينة “البعث”، وقرية الكروم في محافظة القنيطرة جنوبي سوريا، فيما لم تنقل أي مواقع أخبارية تابعة للنظام خبر الاستهداف.
وقال المرصد في بيان، إن “طائرة إسرائيلية استهدفت بصاروخين مركزين عسكريين لقوات الجيش السوري وحلفائه عند أطراف مدينة البعث وقرية الكروم في محافظة القنيطرة، ما تسبب بخسائر مادية دون ورود معلومات عن خسائر بشرية”.

بدوره أشار موقع “عنب بلدي” المعارض إلى أن الطيران الإسرائيلي استهدف، مبنى المالية في مدينة “البعث” الذي يُعتبر قاعدة رصد ومراقبة ل”حزب الله”، إضافةً إلى منطقة تل كروم خان، التي تُعتبر أيضاً نقطة رصد تابعة للنظام و”حزب الله”، كما استهدفت غارة ثالثة محيط مكتب قائد سرية الاستطلاع في “اللواء 90” التابع للنظام السوري.

ويأتي القصف الإسرائيلي بعد ساعات من تجديد الضوء الأخضر الروسي لإسرائيل في سوريا، حيث أعلن وزير الإسكان الإسرائيلي زئيف إلكين أن رئيس الوزراء نفتالي بينيت والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اتفقا خلال اجتماعاتهما في مدينة سوتشي الجمعة، أن روسيا “لن تعيق الحملة الجوية للجيش الإسرائيلي على سوريا”، كما أشارت “القناة 12” الإسرائيلية إلى أن بوتين وافق خلال الاجتماع على أن تحافظ إسرائيل على حريتها في عملياتها في سوريا، لكنه طلب تحذيراً إضافياً قبل الضربات.

ووصف بينيت في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية الأحد، روسيا بأنها “جارة إسرائيل من جهة الشمال، وقد بحثنا الأوضاع في سوريا، ووجدت لدى الرئيس بوتين أذناً صاغية بشأن احتياجات إسرائيل الأمنية”.

 

 

 

المصدر: المدن

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد