المرصد السوري لحقوق الإنسان: غارات روسيّة على مدينة إدلب شمال سوريا

نفّذت مقاتلات حربية روسية،  صباح اليوم السبت، غارات على محيط مدينة إدلب من الجهة الغربية من المدينة، مع استمرار تحليق الطيران الروسي في أجواء المحافظة.

ووفقاً لما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد شهدت أجواء محافظة إدلب تحليقاً لطائرات حربية روسية، وسط تنفيذها لغارات على محيط مدينة إدلب من الجهة الغربية، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن، حيث يواصل الطيران الروسي تحليقه في الأجواء.

يأتي القصف الروسي الجديد بعد ساعات من الاستهداف الإسرائيلي على ريف دمشق، وبعد 9 أيام من المجزرة التي ارتكبتها المقاتلات الروسية في إدلب، ووفقاً للمرصد السوري فإن القصف اليوم استهدف مناطق قرب منطقة المجزرة الأخيرة.

في الثامن من الشهر الجاري، نفذت الطائرات الحربية الروسية مجزرة، تسببت بمقتل 7 مدنيين وإصابة 15 آخرين، نتيجة غارات استهدفت منشرة حجارة ومنزل عند أطراف قريتي الشيخ يوسف-حفسرجة ومناطق في سهل الروج غربي مدينة إدلب.

وفي سياق متصل، استهدفت قوات النظام بقصف مدفعي وصاروخي وبأكثر من 60 قذيفة، قرى الوساطة والقصر ومحيط كفر نوران والأطراف الشرقية لمدينة الأتارب غربي حلب، وبنحو 20 قذيفة أخرى مناطق في فليفل وبينين وأطراف الفطيرة بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

 

 

 

المصدر:  ليفانت نيوز