المرصد السوري لحقوق الإنسان: قتيلان في عملية إنزال للقوات الأمريكية بريف دير الزور

قتل مدنيان خلال عملية إنزال جوي نفذتها القوات الأمريكية في قرية “الزر” بريف دير الزور شرقي سوريا بحسب الإعلام الرسمي السوري ومرصد حقوقي.


ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصادر محلية قولها إن طائرات حوامة تابعة للقوات الأمريكية نفذت فجر اليوم عملية إنزال جوي في قرية الزر بريف دير الزور الشمالي الشرقي بمساندة مجموعة من مسلحي ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) المدعومة من قبل واشنطن ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين.

وأشارت المصادر إلى أن عملية الإنزال ترافق معها إطلاق للنار بشكل كثيف وذلك ضمن سياسة القوات الأمريكية بالتضييق على الأهالي في المناطق التي يسيطرون عليها في الجزيرة السورية.

فيما قال المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره لندن، إن قوات التحالف الدولي مدعومة بقوات خاصة تابعة لـ (قوات سوريا الديمقراطية)، نفذت عملية إنزال جوي بعد منتصف ليلة الأحد- الاثنين في بلدة الزر شرقي دير الزور.

ووفقا للمرصد، استهدفت العملية منزلا يعود لشخص من المنطقة كان يتواجد عنده شخص آخر، مشيرا الى أن الشخصين متهمان بالعمل مع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)،حيث حاولت قوات التحالف اعتقالهما، إلا أنهما رفضا ذلك وقاوما عناصر التحالف الدولي ومسلحي (قسد) بالسلاح، الأمر الذي أدى لمقتلهما.

وفي 29 يونيو المنصرم، نفذت قوات خاصة تابعة لـ (قسد)، مدعومة بمروحيات التحالف الدولي، عملية دهم في قرية “الغرب” بريف مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، اعتقلت خلالها متزعم خلية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية، وفقا للمرصد السوري.

 

 

 

المصدر: القدس