المرصد السوري لحقوق الإنسان: قرابة 12 ألف داعشي بسجون “الإدارة الذاتية”.. شمال سوريا

وصل مجموع عناصر داعش في سجون “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا”، إلى قرابة 12 ألف إرهابي، موزعين على 8 سجون، حسب ما كشفته منظمة حقوقية.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره المملكة المتحدة، إلى أن “تعداد سجناء تنظيم الدولة، من القيادات والعناصر المتواجدين في سجون الإدارة الذاتية لشمال وشمال شرق سورية، حيث يبلغ تعداد سجناء التنظيم 11890 من جنسيات سورية وعربية وآسيوية وأوربية”.

ونوّه إلى أن “نحو نصفهم أجانب والبقية سوريين، موزعين على 8 سجون على الأقل منتشرة بمحافظات الحسكة والرقة ودير الزور”، وعرض المصدر المذكور، معلومات كاملة عن الأعداد والسجون والمناطق المتواجدة فيها، تبعاً لـ”مصادر موثوقة ودقيقة”.

ووفق المرصد السوري، فإن ” 2760 سجيناً ضمن سجن غويران بمدينة الحسكة، 2400 سجين في سجن الشدادي بريف محافظة الحسكة، 700 سجين في سجن آخر ضمن الشدادي بمحافظة الحسكة، 250 سجيناً في سجن رميلان بمحافظة الحسكة، 245 سجيناً في سجن جتين بمنطقة القامشلي ضمن محافظة الحسكة، 2000 سجين في سجن ضمن مدينة الرقة، 735 سجيناً في سجن ضمن منطقة الطبقة بريف محافظة الرقة، 2800 سجين في سجن ضمن منطقة الباغوز بريف محافظة دير الزور”.

وأشارت المصدر إلى أن كلّ السجناء “ضمن سجن رميلان يحملون الجنسية الفرنسية”، مبيناً أنه “يتم العمل على محاكمة سجناء عبر محاكم تشرف عليها جهات غربية”.

 

المصدر: ليفانت نيوز