المرصد السوري لحقوق الإنسان: قصف إسرائيلي جديد لمطار حلب..يخرجه من الخدمة

 

قالت وسائل إعلام رسمية سورية مساء الثلاثاء، إن هجوماً إسرائيلياً استهدف مطار حلب، وأشارت إلى أن الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ إسرائيلية وأسقطت عدداً منها، وذلك في ثاني هجوم من نوعه خلال أسبوع.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري “سانا” عن مصدر عسكري أن “العدوان الإسرائيلي تسبب بخروج مهبط مطار حلب عن الخدمة”.

وأفادت مصادر محلية بسماع 3 انفجارات على الأقل في المدينة، قبيل تأكيد تعرّض المطار للقصف. ولفتت وسائل إعلام إلى أن الغارات على مطار حلب استهدفت مهبط الطائرات المدنية، موضحة أن الصواريخ الإسرائيلية قد دخلت الأجواءالسورية، من قُبالة السواحل السورية باتجاه حلب.

من جهتها نقلت “روسيا اليوم” عن “مصادر أهلية من اللاذقية” أن خمسة صواريخ قادمة من البحر عبرت من فوق اللاذقية، وأن عدداً من الأهالي شاهدوها وسمعوا أصواتها.
فيما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن انفجارات دوت في محيط حي المالكية قرب مطار حلب الدولي، نتيجة استهداف إسرائيلي مستودعات تابعة للميليشيات الموالية لإيران، مما أدى إلى تدميرها واشتعال النيران فيها.
كما استهدفت الصواريخ الإسرائيلية مدرج مطار حلب الدولي، ومحيط المطار بصاروخين على الأقل، مما أدى إلى وقوع أضرار مادية كبيرة.
وهذا هو ثاني هجوم من نوعه في أسبوع، إذ قالت وسائل إعلام سورية رسمية إن إسرائيل استهدفت مطار حلب بالصواريخ في 31 آب/أغسطس، ما تسبب في وقوع أضرار مادية كما استهدفت يومها مواقع أخرى في دمشق وريفها.

 

 

المصدر: المدن