المرصد السوري لحقوق الإنسان: قصف إسرائيلي جديد على مواقع لقوات الحكومة والفصائل الإيرانية

للمرة الثالثة خلال أسبوع، تستهدف إسرائيل مواقعَ لقوات الحكومة السورية والفصائل التابعة لإيران في سوريا، في تصعيدٍ ملحوظ يُترجِم تصريحات المسؤولين الإسرائيليين بمواصلة استهداف مصالحِ إيران على الأراضي السورية.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفاد أنّ إسرائيل قصفت بأربعةِ صواريخَ مواقعَ لقوات الحكومة السورية والفصائل التابعة لإيران في منطقة مطار دمشق الدولي والسيدة زينب جنوبي دمشق، حيث سُمِعَ دويُّ انفجاراتٍ عنيفة في المنطقة.

من جانبها، ذكرت وكالة سانا التابعة للحكومة السورية، أنّ الدفاعات الجوية الحكومية، تصدت لهجماتٍ صاروخيّةٍ إسرائيليّة في منطقة مطار دمشق، وأسقطت عدداً من الصواريخ.

وكانت إسرائيل، قد قصفت في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، كتيبةً للدفاع الجوي لقوات الحكومة السورية في منطقة الكسوة جنوب غربي دمشق، ومطار شراعي في منطقة الديماس غربي العاصمة، يتواجد فيه عناصرُ من جماعة حزب الله اللبناني، ما أسفر عن مقتل عنصرٍ وإصابةِ آخرين.

وهذا الاستهداف، هو الثامن والعشرون من جانب إسرائيل في الأراضي السورية منذ مطلع العام الجاري، في إطار سلسلة هجماتٍ تنفّذها تل أبيب منذ سنوات، تستهدف بالدرجة الأولى الفصائل التابعة لإيران.

 

 

المصدر: اليوم