المرصد السوري لحقوق الإنسان: قصف اسرائيلي يستهدف ريف دمشق ومطار حلب الدولي

 

أفاد الاعلام السوري الموالي للنظام أن جنوب دمشق ومطار حلب الدولي تعرضا مساء الاربعاء لضربات صاروخية إسرائيلية، ترددت أنباء أنها استهدفت مخازن اسلحة ايرانية، فيما ذكرت مصادر غير مؤكدة أن الصواريخ الاسرائيلية كانت تحاول منع طائرة نقل إيرانية من الهبوط في حلب.

وقالت وكالة سانا السورية عند العاشرة مساء “أن الدفاعات الجوية تتصدى لصواريخ معادية في أجواء دمشق وريفها وتسقط عددا منها”.

وفي وقت سابق تعرض مطار حلب الدولي لقصف صاروخي اسرائيلي، استهدف مخازن للذخيرة مما أدى الى اشتعال النيران فيها.
ونقلت وكالة سانا السورية عن مصدر عسكري قوله “إن إسرائيل استهدفت مطار حلب الدولي بضربة صاروخية سببت أضرارا مادية في المطار”.

وبث ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، تظهر النيران مشتعلة بعد سماع دوي انفجارات، وقالوا إن النيران اشتعلت في مطار النيرب (مطار حلب الدولي) بعد تعرضه لقصف اسرائيلي. وتحدث آخرون عن أن صواريخ كروز انطلقت من البحر المتوسط، شوهدت في سماء اللاذقية قبل أن تتجه شرقاً باتجاه حلب.

وأكد “المرصد السوري لحقوق الانسان”، بدوره، أن قصفاً إسرائيلياً استهدف محيط مطار حلب ومستودعات قرب المطار، ما أدى الى اشتعال النيران فيها. وقال المرصد إن أربعة  انفجارات هزت مناطق شمال وشمال غرب سوريا.
وكانت منطقة مصياف في غرب سوريا، تعرضت في الاسبوع الماضي لقصف اسرائيلي.

وشنت إسرائيل مئات الضربات ضد ما يُعتقد أنها أهداف إيرانية في السنوات الأخيرة، لكنها تجنبت في الأغلب قصف المحافظات الساحلية حيث تتركز القواعد العسكرية الرئيسية لروسيا.

 

 

المصدر: المدن