المرصد السوري لحقوق الإنسان: قصف العاصمة السورية دمشق بصواريخ إسرائيلية

شهدت العاصمة السورية دمشق، هجومًا بالصواريخ الإسرائيلي لاستهداف عدد من الأهداف بمحيط مطار العاصمة، خلال الساعات القليلة الماضية.

وكالة الأنباء السورية أوضحت في نبأ عاجل لها أن قوات الدفاع الجوي في العاصمة دمشق تمكنت من التصدي لعدوان من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

قصف العاصمة السورية دمشق

في حين أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أنه سمع دوي انفجارات عنيفة في العاصمة دمشق ومحيطها نتيجة ضربات إسرائيلية على مواقع عسكرية.

وفي سبتمبر الماضي، استهدف هجوم إسرائيلي مطار حلب الدولي في سوريا؛ ليكون الهجوم الثاني الذي يستهدف المطار خلال أيام قليلة.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية، نقلا عن مصدر عسكري سوري، قوله: إنه في حوالي الساعة 20:16 من مساء اليوم، نفَّذ العدو الإسرائيلي، عدوانا جويا بعدد من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية، مستهدفا مطار حلب الدولي ما أدى إلى أضرار مادية بمهبط المطار، وخروجه عن الخدمة.

وخلال ذات الشهر، استهدفت طائرات عسكرية تركية عدد من القوات التابعة للنظام السوري شرق  حلب، ما أسفر عن مصرع عدد من الجنود وإصابة آخرين، حَسَبَ ما أوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأضاف المرصد أن طيران حربي تركي استهدف مواقع لقوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية في منطقة قرموج ومناطق أخرى واقعة بريف مدينة عين العرب شرق حلب، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام.

وأوضح أنه تأكد مقتل 3 أشخاص عسكريين من المتواجدين في الموقع، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود معلومات عن قتلى آخرين بالإضافة لوجود جرحى بعضهم في حالة خطرة.

 

المصدر:  القاهرة24