المرصد السوري لحقوق الإنسان: “قصف صاروخي” يستهدف مطار حلب ويحدث أضرارا كبيرة

 

أفادت تقارير من داخل سوريا، الثلاثاء، بتعرض مناطق في حلب ودير الزور لضربات صاروخية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “انفجارات دوت في محيط حي المالكية قرب مطار حلب الدولي، الثلاثاء، نتيجة استهداف إسرائيلي لمستودعات تابعة للميليشيات الموالية لإيران، مما أدى إلى تدميرها واشتعال النيران فيها”.

وحسب “المرصد” استهدفت الصواريخ الإسرائيلية، مدرج مطار حلب الدولي، ومحيط المطار، بصاروخين على الأقل، مما أدى إلى وقوع أضرار مادية كبيرة.

وأكدت وكالة الأنباء السورية (سانا)، التابعة للنظام السوري، تعرض مطار حلب لهجوم صاروخي، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية “تصدت لصواريخ إسرائيلية وأسقطت عددا” منها.

وكان المرصد السوري رصد، في 31 أغسطس الماضي، قصفا قال إنه “إسرائيلي” على منطقة مطار حلب الدولي، استهدف مستودعات للذخيرة والسلاح تابعة للميليشيات الإيرانية المتواجدة في محيط المطار بثلاثة صواريخ، كما سقط صاروخ رابع بحرم المطار.

وفي يونيو الماضي، تحدثت تقارير عن قصف الطيران الإسرائيلي مطار دمشق، الواقع جنوب العاصمة السورية، مما ألحق أضرارا بالمباني وأخرج مهابط الطائرات عن الخدمة.

وذكر المرصد، حينها، أن “الصواريخ الإسرائيلية” استهدفت مستودعات تابعة لحزب الله، والقوات الإيرانية بالقرب من المطار فوق مدرج التشغيل الوحيد المتبقي فيه.

 

 

المصدر: الحرة