المرصد السوري لحقوق الإنسان: قصف صاروخي إسرائيلي بمحيط دمشق

أفاد مصدر عسكري يوم الجمعة أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لقصف إسرائيلي استهدف مدينة دمشق ، مؤكدا أنه تم إسقاط معظم الصواريخ، بحسب ما ذكر الإعلام الرسمي السوري، والمرصد السوري لحقوق الإنسان.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن المصدر العسكري الذي لم تسمه، قوله إنه حوالي الساعة 3:23 بالتوقيت المحلي، من مساء اليوم (الجمعة) نفذت إسرائيل عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط الدفاع الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”،مبينا أن الخسائر اقتصرت على الماديات.

في غضون ذلك أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن اليوم أن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت بعض المواقع العسكرية التابعة لقوات النظام جنوب العاصمة دمشق، مبينا أن عدة صواريخ سقطت قرب مطار دمشق الدولي وريف دمشق الجنوبي، تزامنا مع محاولة الدفاعات الجوية التابعة للنظام التصدي لأهداف في سماء المنطقة الجنوبية.

وأفاد المرصد السوري أن هذا الاستهداف الإسرائيلي يأتي بعد أكثر من شهر عن الضربات الأخيرة في 17 سبتمبر/أيلول الفائت.

ويشار إلى أنه في 17 سبتمبر /أيلول الفائت، نفذت إسرائيل قصفا استهدف بعض المواقع في مزارع الغسولة قرب مطار دمشق الدولي ومحيط منطقة السيدة زينب ومنطقة الكسوة في ريف دمشق، حيث تتمركز فيها ميليشيات موالية لإيران.

وفي 6 سبتمبر/أيلول، استهدفت إسرائيل مطار حلب الدولي ومحيطه، مما أدى إلى خروجه عن الخدمة لنحو 72 ساعة، ومقتل 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجراح.

 

المصدر: شينخوا