المرصد السوري لحقوق الإنسان: قصف صاروخي يستهدف قاعدة للتحالف الدولي في سوريا

 

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي (سنتكوم) أن صواريخ استهدفت، قوات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن في أحد أبرز قواعدها في شمال شرق سوريا، من دون أن تسفر عن سقوط ضحايا.

وقالت “سنتكوم” في بيان “قرابة الساعة 9,32 ليلاً بالتوقيت المحلي في سوريا(18,30 ت غ)، استهدفت صواريخ قوات التحالف في قاعدة القرية الخضراء”.

وتنتشر قوات التحالف الدولي وأبرزها القوات الأميركية، في مناطق نفوذ القوات الكردية وحلفائها في شمال شرق سوريا. وتتواجد في قاعدة في حقل العمر النفطي في محافظة دير الزور (شرق)، تُعرف باسم “القرية الخضراء”.

ولم تتهم القيادة الأمريكية أي جهة بإطلاق الصواريخ التي لم تسفر عن “أي إصابات أو أضرار”، لكنها أوضحت أن القوات الأميركية المنتشرة في المنطقة “تحقق في الحادثة”.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية الكولونيل جو بوتشينو إن هجمات مماثلة “تضع قوات التحالف والسكان المدنيين في خطر وتقوّض الاستقرار الذي كان مناله صعباً وأمن سوريا والمنطقة”.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، انطلقت الصواريخ من موقع تابع للمجموعات الموالية لإيران في مدينة الميادين القريبة، لافتاً الى استنفار الطرفين لقواتهما في المنطقة.

 

 

المصدر: بوابة الأهرام