المرصد السوري لحقوق الإنسان: قوات النظام السوري تقصف مواقع الفصائل في ريفي إدلب وحلب

 

نفذت قوات النظام، بعد منتصف ليل أمس وفجر اليوم، قصفاً صاروخياً مكثفاً على مواقع الفصائل الموالية لأنقرة، ضمن منطقة “خفض التصعيد”.

واستهدف القصف الصاروخي مناطق في سفوهن والبارة وفليفل وبينين ضمن جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، دون معلومات عن خسائر بشرية، بحسب ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.

كما أُصيب شخص بجراح جراء قصف بري لقوات النظام، طال منطقة كفرتعال بريف حلب الغربي، في حين حلقت طائرات استطلاع روسية في أجواء جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

وتشهد منطقة “خفض التصعيد” تصعيداً متواصلاً منذ أيام، على صعيد الاستهدافات البرية، لاسيما من قبل قوات النظام والمسلحين الموالين لها.

حيث قصفت قوات النظام، يوم أمس، قصفاً مكثفاً بأكثر من 70 قذيفة صاروخية ومدفعية استهدف مناطق في فليفل وبينين والبارة والفطيرة وسفوهن ضمن جبل الزاوية، وتركز القصف الأعنف على البارة، في حين قصفت قوات النظام بقذائف أخرى مناطق في محيط قرية مكلبيس بريف حلب الغربي.

كما قصفت فصائل “الفتح المبين” مواقع لقوات النظام في الدارة الكبيرة والملاجة جنوبي إدلب، وعين الحمام شمالي اللاذقية، بينما شهد محور المشاريع بسهل الغاب ومحاور كبانة بجبل الأكراد استهدافات متبادلة بين الطرفين بالقذائف والرشاشات الثقيلة

 

 

المصدر: ليفانت نيوز