المرصد السوري لحقوق الإنسان: مدير المرصد السوري يكشف تفاصيل تصفية قياديين اثنين في داعش

قال مدير المرصد السوري، رامي عبد الرحمن، مساء اليوم الأحد، في مقابلة مع تلفزيون “الغد” إن قوات التحالف الدولي، وقوات “قسد” تمكنوا من تصفية قياديين اثنين في تنظيم داعش شمال شرق البلاد.

وأضاف مدير المرصد السوري أن تنظيم داعش لا يزال متواجدا بشكل كبير في شمال شرق سوريا، موضحا أن خلايا التنظيم بدأت تنفذ تهديدات بحق قوات سوريا الديمقراطية تزامنا مع تهديدات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، باجتياح الشمال السوري.

وأكد رامي عبد الرحمن أن «تنظيم داعش» الإرهابي نفذ بالفعل في وقت سابق عمليات إعدام بحق قوات سوريا الديمقراطية، متوقعا مزيدا من التنسيق المشترك بين القوات السورية والتحالف الدولي.

وأشار رامي عبد الرحمن إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أكدت أنها لم تعط الضوء الأخضر لتركيا أو غيرها بتنفيذ عمليات عسكرية في شمال شرق سوريا.

وذكر عبد الرحمن أن قادة بالجيش السوري أعطوا أوامرهم باستهداف أي وجود تركي في شمال سوريا.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قالت في بيان إن اثنين من مسؤولي تنظيم داعش الإرهابي، قتلا في غارة أمريكية بطائرة هليكوبتر في شرق سوريا يوم الأحد.

وأضاف البيان أن أحد القتلى يدعى أنس، وهو أحد مسؤولي داعش في ولاية سوريا وكان متورطا في عمليات التآمر والتسهيل المميتة للتنظيم في شرق سوريا.

 

 

 

 

المصدر: الغد