المرصد السوري لحقوق الإنسان: مرتزقة دربتهم روسيا في سوريا باتوا جاهزين لنقلهم إلى شرق أوكرانيا

 

توقع المرصد السوري لحقوق الإنسان، بنقل 22 ألف مرتزق على دفعات حال استمرار الحرب الروسية بأوكرانيا، والتي اندلعت في الـ24 فبراير الماضي.

وقال المرصد السوري في تصريحات نقلتها العربية: «مرتزقة دربتهم روسيا في سوريا باتوا جاهزين لنقلهم إلى شرق أوكرانيا». مضيفًا: «نتوقع نقل 22 ألف مرتزق على دفعات حال استمرار الحرب الروسية بأوكرانيا».

وكان رامي عبدالرحمن، مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، في وقت سابق، قد كشف أن 40 ألف مقاتل من حزب البعث ومن فصائل فلسطينية سجلوا أسماءهم للقتال بجانب القوات الروسية في أوكرانيا.

وأشار عبدالرحمن في مداخلة مع قناة «العربية» أن الإعلان عن القتال مع الروس أصبح رسميًّا في الدوائر التابعة لحزب البعث في دمشق ومخيم اليرموك ومناطق وجود جيش التحرير الفلسطيني، مقابل إغراءات مالية ضخمة يوعد بها المقاتلون.

وأوضح أنه لم يوثق حتى الآن خروج أي مقاتل من الأراضي السورية نحو روسيا، ولكن إذا تم فتح باب التطوع سيكون هناك عشرات الآلاف وليس 40 ألفًا فقط بسبب الإغراءات المالية.

 

المصدر: رواتب السعودية

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد