المرصد السوري لحقوق الإنسان: مرتزقة سوريين عالقين في ليبيا منذ 6 أشهر وتركيا ترفض إعادتهم

 

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، إن هناك مرتزقة سوريون عالقون في ليبيا منذ 6 أشهر وتركيا ترفض إعادتهم.

وتابع المرصد السوري، أن المرتزقة السوريين في ليبيا يطالبون تركيا بدفع مستحقاتهم والأخيرة ترفض.

المرصد السوري: القوات الأمريكية تثبت قاعدتها العسكرية الثالثة في القامشلي

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، بتثبيت القوات الأمريكية قاعدتها العسكرية الثالثة في القامشلي بريف الحسكة، شمال شرقي سوريا.

وقال المرصد، الذي يتخذ من لندن مقرا له، في بيان صحفي اليوم، إن ذلك جاء بعد تثبيت القوات الأمريكية  قاعدة عسكرية في قرية نقارة، على مسافة ثلاثة  كيلومترات جنوب غرب القامشلي.

ووفق المرصد، تتوزع بقية القواعد في كل من قرية هيمو،  أربعة كيلومترات شمال غربي القامشلي، وتل فارس،  ثلاثة  كيلومترات جنوب غربي القامشلي، بمحاذاة نهاية مهبط مطار القامشلي.

وتتمركز القوات الأمريكية و”التحالف الدولي” ضمن مناطق قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، وتعد قاعدة حقل العمر النفطي في دير الزور أكبر قاعدة لها في سوريا، كما تتمركز في العديد من آبار النفط والغاز والمواقع الإستراتيجية في المنطقة.

وأدانت وزارة الخارجية الروسية الجمعة، بالضربات الإسرائيلية المستمرة على سوريا والتي قد تؤدي إلى تصعيد عسكري واسع النطاق.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ،في بيان اليوم الجمعة، أن موسكو تعتبر التحركات غير المسئولة المماثلة من جانب إسرائيل غير مقبولة على الإطلاق وندينها بشدة”، وفق ما أوردته وكالة أنباء “تاس” الروسية.

وبحسب زاخاروفا، فإن الضربات الإسرائيلية تشكل انتهاكًا صارخًا للسيادة السورية والأعراف الأساسية للقانون الدولي، حيث قالت “نعتقد أن مثل هذه الممارسة الشريرة لا تسهم بأي حال من الأحوال في الحد من المخاطر الأمنية لإسرائيل نفسها

بل على العكس من ذلك، فإن أعمال القوة المزعزعة للاستقرار قد تؤدي إلى تحركات انتقامية وتؤدي إلى تصعيد عسكري واسع النطاق، ونحث إسرائيل على وقف جيشها المسلح استفزازات ضد الجارة سوريا والامتناع عن أي تحركات تعرض المنطقة بأكملها لخطر عواقب وخيمة”.

وفي سياق أخر، قالت القوات الروسية في سوريا اليوم الجمعة، إن أنظمة دفاع سورية مضادة للطائرات دمرت عدداً من الصواريخ والقذائف الإسرائيلية التي استهدفت منشأة في مصياف التابعة لمحافظة حماة وسط غربي البلاد.

وقالت القوات الروسية في سوريا، إن 4 طائرات إسرائيلية أطلقت 4 صواريخ كروز و16 قنبلة موجهة على المنشأة في مصياف، دون أن تحدد طبيعة تلك المنشأة.

 

 

 

المصدر: الامصار