المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل جنديين سوريين بقصف إسرائيلي على مطار عسكري في حمص

 

أفادت الوكالة العربية السورية للانباء الرسمية (سانا) بمقتل جنديين سوريين واصابة ثلاثة اخرين جراء قصف اسرائيلي استهدف مساء الاحد، معسكر مطار الشعيرات العسكري في ريف حمص وسط البلاد.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله في بيان ان “العدو الإسرائيلي (نفذ) عدواناً جوياً من اتجاه طرابلس – الهرمل شمال لبنان، مستهدفاً مطار الشعيرات العسكري في ريف حمص”.

واضاف المصدر ان الدفاعات الجوية تصدت “لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، وأدى العدوان إلى استشهاد عسكريين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح ووقوع خسائر مادية”.

وكانت الوكالة قالت في وقت سابق ان الدفاعات الجوية للجيش السوري تصدت مساء الاحد، “لأهداف معادية في سماء ريف حمص الجنوبي الشرقي”، مشيرة الى هجوم صاروخي اسرائيلي جديد.

واشارت الى ان الدفاعات الجوية اسقطت عددا من هذه الاهداف.

ومن جانبه، بثّ التلفزيون الرسمي مشاهد لتصدي الدفاعات الجوية السورية “لصواريخ العداون الإسرائيلي”.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، تحدث على صعيده عن انفجارات في ريف حمص نتيجة القصف الإسرائيلي، والذي قال انه استهدف مواقع تابعة لحزب الله اللبناني.

واوضح المرصد أن اربعة صواريخ اسرائيلية استهدفت مطار الشعيرات العسكري في ريف حمص حيث تتمركز فصائل موالية لإيران وحزب الله اللبناني.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر أمنية وعسكرية، قولها إن الجيش الروسي يستخدم قاعدة الشعيرات التي استهدفها القصف، وانه اجرى عمليات ترميم وتوسيع فيها، مضيفة ان قوات روسية تتمركز بالقرب من القاعدة التي استخدمتها القوات الجوية الإيرانية في الآونة الأخيرة.

وشنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا خلال الاعوام الماضية، مستهدفة مواقع للجيش السوري واخرى بعضها والبعض لحزب الله اللبناني.

 

 

المصدر:  البوابة