المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل جنديين وإصابة 3 بالقصف الإسرائيلي على وسط سوريا

ذكرت وسائل إعلام رسمية سورية، مساء الأحد، إن جنديين قتلا بجانب إصابة 3 في قصف إسرائيلي على مطار الشعيرات في ريف حمص، ونوهت وسائل إعلام إلى إن الدفاعات الجوية للجيش السوري “تصدت للصواريخ” في ريف حمص الجنوبي الشرقي وأسقطت عدداً منها.

من طرفه، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن انفجارات دوت في ريف حمص نتيجة القصف الإسرائيلي في المنطقة، وأشار المرصد أن القصف الإسرائيلي إلى استهدف مواقع تابعة لحزب الله اللبناني في ريف حمص.

وأردف المرصد أن انفجارات وقعت بمنطقة مطار الشعيرات العسكري في ريف حمص نتيجة قصف بأربعة صواريخ إسرائيلية، مضيفاً أن الصواريخ الإسرائيلية طالت مواقع في المنطقة، التي تتموضع فيها مليشيات موالية لإيران وحزب الله اللبناني.

وفي غضون الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا طالت مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، ونادراً ما تؤكد تل أبيب تنفيذ ضربات في سوريا، بيد أنها تكرر أنها ستواصل تصديها لمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وفي نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، شنت مقاتلات F-16 الإسرائيلية هجوماً على ضواحي العاصمة السورية دمشق بثمانية صواريخ طراز كروز، أسقطت الدفاعات الجوية السورية أربعة منها.

وأكد حينها اللواء أوليغ إيغوروف، نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الجانبين المتحاربين في سوريا، أن أحد العسكريين أصيب خلال هذا الهجوم العدواني.

وأوضح أن أربع مقاتلات تكتيكية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي شنّت الهجوم مقلعة من جهة مرتفعات الجولان باتجاه الضواحي الشمالية والجنوبية الغربية لدمشق، ليلة الـ 27 من أكتوبر في الفترة ما بين 00:35 – 00:39، وأطلقت ثمانية صواريخ من طراز كروز، تصدت لها الدفاعات الجوية السورية وأسقطت أربعة منها.

 

 

المصدر:  ليفانت نيوز