المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل مواطن وإصابة 5 آخرين جراء قصف على ريف تل تمر

 

فقد مواطن حياته وأصيب خمسة آخرون، جراء قصف “عنيف” للمدفعية التركية على الريف الشمالي لناحية تل تمر، صبيحة اليوم الأحد (24 تموز 2022). 
الاستهداف طال قرية تابعة لبلدة أبو راسين (زركان)، بريف ناحية تل تمر، حيث أسفر عن جرحى غالبيتهم من كبار السن.
المواطن الذي قضى بالقصف، يدعى (حسين إبراهيم عبوش)، بينما المواطنون المصابون ينحدرون من قرى تلك المنطقة وهم، “فايز محمود الخضر (19 عاماً) من سكان قرية خشمة، وفرحان خلو (50 عاماً) ووضحة بو عمرو (70 عاماً) من قرية مجيبرة، وراجحة ياسين (65عاماً) من قرية باب الخير”، فيما لم يعرف المصاب الخامس نظراً لإسعافه إلى مشفى بالحسكة.
واستهدفت المدفعية التركية بعشرات القذائف قرى شمال الحسكة، وسط انباء عن حالة نزوح للأهالي، وتعطيل محطة كهرباء تل تمر.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الانسان، بأن القوات التركية المتمركزة في قرى باصلحايا وميريمين، “قصفت بأكثر من 50 قذيفة صاروخية ومدفعية مناطق انتشار القوات الكردية، حيث طال القصف محيط قرى تل عجار وشوارغة وقلعة شوراغة والمالكية وكفر انطون وأبين واقيبة ومحيط قرية الزيارة بناحية شيراوا بريف عفرين، شمال غربي حلب دون معلومات عن حجم الأضرار حتى اللحظة”.
يأتي ذلك بعد يومين من مقتل 7 أشخاص يينهم 5 أطفال جراء غارة روسية غربي محافظة إدلب السورية، استهدفت أطراف بلدة الجديدة واليعقوبية بريف مدينة جسر الشغور، والتي تسيطر عليها فصائل معارضة سورية والقوات التركية.

 

المصدر:  رووداو