المرصد السوري لحقوق الإنسان : مقتل وإصابة 5 عناصر من قوات النظام في دير الزور

 

قُتل ثلاثة عناصر من قوات النظام وإصابة اثنان آخران، جراء انفجار عبوات ناسفة في بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي.

ووفقاُ لما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد تم استهداف رتل لقوات النظام بعبوات ناسفة جرى زرعها من قِبل خلايا تنظيم “داعش” في المنطقة.

واستهدفت العبوات الناسفة رتل لقوات النظام، أثناء توجهه من منطقة حميمة إلى منطقة فيضة ابن موينع بعمق بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي.

وفي نهاية الشهر الماضي، قُتل عنصران وأصيب عشرة آخرين، بهجوم نفذته خلايا تنظيم “داعش” على مواقع لقوات النظام في محيط حقل الخراطة النفطي ببادية دير الزور الغربية.

وقامت خلايا تنظيم “داعش” بمهاجمة نقاط لـ”لفرقة 17″ التابعة لقوات النظام ومليشيا “القاطرجي” في محيط حقل الخراطة النفطي ببادية دير الزور.

وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري، 198 قتيلاً منذ مطلع العام 2022، هم: 104 من عناصر تنظيم”داعش” قتلوا باستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب. إضافة لـ 94 من قوات النظام والمليشيات الموالية لها، قتلوا في 35 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب.

 

المصدر: ليفانت نيوز

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد