المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل 14 من ميليشيات إيران بقصف على الحدود مع العراق

 

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، بمقتل 14 من ميليشيات إيران بقصف نفذته طائرات مسيرة مجهولة على الحدود مع العراق.

وأوضح المرصد أن طيران مجهول استهدف الحدود السورية – العراقية بريف دير الزور الشرقي، منتصف ليل أمس.

وأوضح المرصد أن الهجوم استهداف شاحنات تحمل أسلحة وصهاريج نفط، تابعة للميليشيات الإيرانية في منطقة ساحة الجمارك في الهري والبوابة العسكرية بريف البوكمال شرقي دير الزور، بالإضافة لاستهداف موقع عسكري للميليشيات قرب المنطقة.

وأسفر الهجوم عن سقوط خسائر بشرية فادحة، إذ تأكد مقتل 14 شخص إلى الآن، غالبيتهم من الميليشيات التابعة لإيران، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالة خطرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين، فضلاً عن خسائر مادية فادحة نتيجة لاستهداف شاحنات السلاح وصهاريج المحروقات.
وفي السياق، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، يوم الاثنين، بإصابة 4 عناصر من قوات الدفاع الوطني المقربة من حزب الله اللبناني، بينهم حارس، في بلدة جبا بريف القنيطرة قرب الجولان السوري المحتل.

ووقع الحادث نتيجة تفجير عبوة ناسفة بسيارة في البلدة، وتم نقل المصابين إلى مشفى أباظة مدينة البعث وإصاباتهم حرجة، كما شهدت البلدة استنفار أمني كبير.

وفي السياق، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس الأحد، بارتفاع عدد ضحايا القصف السوري على 5 مخيمات غرب مدينة إدلب، إلى 9 قتلي بينهم شخصين مجهولي الهوية، و7 مواطنين هم: سيدة و3 أطفال و3 رجال أحدهم رحلته السلطات التركية قبل شهرين، وإصابة 77 آخرين بجروح متفاوتة.

كما أصيب عدد من الأشخاص، بينهم سيدة، بالقصف على مدينة أريحا، وسقطت قذائف على أحياء سكنية ببلدة سرمين بريف إدلب.

واستهدفت القوات السورية 5 مخيمات هي مرام ووطن ووادي حج خالد ومخيم محطة مياه كفر روحين ومخيم قرية مورين ومخيم بعيبعة غربي مدينة إدلب، حيث قصفت القوات المتمركزة في محيط مطار النيرب بحلب بـ 6 صواريخ محملة بمئات القنابل العنقودية، إضافة للقصف براجمات صواريخ من ريف الشرقي.

وقصفت غرفة عمليات “الفتح المبين” والفصائل، معسكر جورين وشطحة والبحصة والبركة بريف حماة الشمالي الغربي، وسراقب ومحيطها وجوباس بريف إدلب، وتل البركان بريف اللاذقية الشمالي، ردا على واستشهاد وإصابة أكثر من 80 بقصف على مخيمات النازحين في غرب مدينة إدلب.

 

 

 

المصدر:   الوكالة نيوز