المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل 15 شخصاً وإصابة آخرين بقصف إسرائيلي وسط العاصمة دمشق

23

 

قصف إسرائيلي جديد في سوريا هو الأعنف منذ شهور، استهدف أحياء في قلب العاصمة دمشق تضم مقار عسكرية ومفارز أمنية، وصولاً إلى محافظة السويداء جنوبي البلاد، مخلفاً قتلى وجرحى وأضرار مادية كبيرة.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفاد بمقتل خمسة عشرة شخصاً وإصابة آخرين، بقصف صاروخي إسرائيلي استهدف مدرسة إيرانية في حي كفرسوسة وسط العاصمة السورية دمشق، الذي يضم مقار عسكرية ومفارز أمنية وتجمعات للفصائل التابعة لإيران.

قصف صاروخي إسرائيلي على مواقع للفصائل الإيرانية بريف دمشق
وبالتزامن، طال قصف صاروخي إسرائيلي، مواقع للفصائل التابعة لإيران وجماعة حزب الله اللبناني، بين منطقتي السيدة زينب والذيابية بريف دمشق الجنوبي، ما أسفر عن انفجارات كبيرة وحرائق بالمنطقة وسط أنباء عن خسائر بشرية.

قصف إسرائيلي على موقع عسكري في السويداء
المرصد السوري، أكد أن صاروخاً إسرائيلياً، سقط عند دوار المزرعة في قلب العاصمة ما أسفر عن مقتل امرأة، بالتزامن مع قصف آخر استهدف “كتيبة الرادار” في منطقة تل مسيح جنوبي مدينة شهبا بمحافظة السويداء جنوبي البلاد.

من جهتها، أفادت وكالة سانا التابعة للحكومة السورية، نقلاً عن مصدر عسكري، بمقتل خمسة أشخاص بينهم عنصر من قوات الحكومة، إضافة لإصابة خمسة عشرة آخرين، بقصف إسرائيلي استهدف نقاطاً في دمشق ومحيطها بينها أحياء سكنية، مشيرةً إلى أن الدفاعات الجوية التابعة للحكومة تصدت لعدة صواريخ.

 

 

المصدر: اليوم