المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل 2 من قوات سوريا الديمقراطية بهجوم مسلح شرقي الرقة

 

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن مقتل اثنين من عناصر قوات سوريا الديمقراطية في هجوم مسلح جديد، لخلايا تنظيم داعش طريق الرقة – السمرة، شرقي مدينة الرقة.

وأشار المرصد إلى أن قوات قسد مشطت المنطقة عقب الهجوم بحثاً عن خلايا للتنظيم.

وفي السياق، اندلعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين قوات السورية والميليشيات الإيرانية، وهيئة تحرير الشام، إثر هجوم لعناصر “الهيئة” على محور بسرطون بريف حلب الغربي ضمن منطقة “بوتين–أردوغان”.

ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، أسفر الهجوم سقوط نحو 11 بين قتيل وجريح في صفوف القوات السورية، ومقتل عنصرين وجرح آخرين في صفوف “هيئة تحرير الشام”

وفي سياق آخر، بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، يوم الخميس، مواضيع الطاقة، والعلاقات الثنائية، والحرب الروسية الأوكرانية وقضايا إقليمية بما فيها سوريا.

وأوضح أردوغان أن تركيا تهدف لاستكمال خارطة طريقها حول إنشاء مركز لتخزين الغاز الطبيعي على أراضيها، واتخاذ خطوات ملموسة بهذا الخصوص، نقلا عن وكالة الأناضول.

وأكد أردوغان علي ضرورة اتخاذ خطوات ملموسة لتطهير تل رفعت ومنبج (شمالي سوريا) على وجه الخصوص، من تنظيم “واي بي جي” الإرهابي.

وأشار أردوغان إلى أنه قد يلتقي بالرئيس السوري بشار الأسد من أجل السلام في المنطقة، لافتا إلي أنه ناقش مع بوتين إمكانية اجتماع قادة تركيا وسوريا وروسيا حسب التطورات.

وقال أردوغان إن تركيا وروسيا وسوريا أطلقت مسارا سنقوم بموجبه بعقد لقاء بين وزراء الخارجية (للبلدان الثلاثة)، ولاحقاً سنجتمع نحن الزعماء وفق التطورات.

وفي السياق، أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الشهر الماضي، إننا منعنا 256 ألفًا و199 شخصًا من عبور الحدود، وسلمنا 8 آلاف مهاجر و820 إرهابيًا إلى سلطات إنفاذ القانون، خلال عام 2022.

وأشار أكار إلى أنه تم تحييد 506 إرهابيين، وتدمير ما يقرب من 2000 لغم وعبوة يدوية الصنع، ونحو 600 وكر ونفق في إطار عملية مخلب – القفل شمالي العراق.

كما لفت أكار إلي تحييد 3982 إرهابيا داخل البلاد وشمالي العراق وسوريا منذ مطلع العام الحالي، نقلا عن وكالة الأناضول.

 

 

المصدر:  الوكالة نيوز