المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل 4 أشخاص في هجوم بطائرة مسيرة على شرق سوريا

28

 

قتل أربعة أشخاص، وأصيب ثمانية، في استهداف مجهول لمبنى يعود للقوات الموالية لإيران في مدينة دير الزور شرق سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن انفجارا وقع في مدينة دير الزور، نتيجة استهداف مجهول لمبنى للمليشيات الإيرانية خلف مستشفى الكوليرا الإيراني في حي الحميدية بمدينة دير الزور، تزامنا مع تحليق طائرات مسيرة في المنطقة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس: “قتل أربعة أشخاص وأصيب ثمانية في استهداف مسيرة قرب معمل للفصائل الموالية لإيران وبالقرب من شاحنة محملة بالسلاح”.

وذكر المرصد، أن أعمدة الدخان تصاعدت في سماء المدينة التي تسيطر عليها المليشيات الإيرانية والنظام السوري، وقد فرضت المليشيات طوقا أمنيا حول الموقع.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل 16 من المليشيات التابعة لإيران من جنسيات سورية وغير سورية ضمن الأراضي السورية خلال الشهر الثاني من العام 2023، قتلوا جميعاً باستهدافات متفرقة جوية وبرية.

والثلاثاء، أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، أن  مطار حلب الدولي خرج عن الخدمة جراء عدوان إسرائيلي.

ونقلت عن مصدر عسكري قوله إنه “في تمام الساعة الثانية و7 دقائق من فجر اليوم (الثلاثاء) نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقية، مستهدفاً مطار حلب الدولي، ما أدى إلى حدوث أضرار مادية في المطار وخروجه عن الخدمة”.

وقال المرصد السوري، إن الهجوم الإسرائيلي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، بينهم ضابط سوري في محيط مطار حلب الدولي.

ويُستخدم مطار حلب الدولي، منذ الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا المجاورة في السادس من فبراير (شباط)، محطة رئيسية للطائرات المحمّلة بالمساعدات الإنسانية التي تدفقت إلى سوريا من دول عدة لإغاثة المناطق المنكوبة.

 

 

المصدر:  عربي21