المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقـتل عنصر من الفصائل المحلية جراء الاشتباكات الدائرة في درعا البلد

قتل عنصر من الفصائل المحلية المدعومة من قوات حكومة دمشق جراء الاشتباكات التي تدور بين الفصائل وخلايا داعش في حي الحمادين في درعا البلد، و في السياق قتل ثلاثة عناصر من قوات حكومة دمشق في ريف دير الزور بظروف غامضة بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان .

قتل عنصر من الفصائل المحلية التابعة لّلجان المركزية المدعومة من قوات حكومة دمشق جراء الاشتباكات التي تدور بين الفصائل وخلايا مرتزقة داعش في حي الحمادين في درعا البلد، تزامناً مع سماع دوي إنفجارين في حي طريق السد مع محاولة الفصائل المحلية و”الفيلق الخامس” اقتحام الحي.

كما أطلقت الفصائل هجوماً على محاور جديدة في ساحة بصرى، ومخيم “درعا”، ومنطقة الكرك وقالت مصادر محلية إنّ الفصائل و”اللواء الثامن” حققا تقدمًا في حي طريق السد، وسيطرا على منازل جديدة كانت تتحصن فيها خلايا مرتزقة داعش .

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس مقتل رجل مسن وإصابة شابين آخرين بجروح بليغة، أثناء محاولتهما سحب جثته، من شارع بحي الحمادين في مدينة درعا .

بظروف غامضة.. مقتل 3 عناصر من قوات حكومة دمشق في ريف دير الزور الشرقي

أما من جانب الفلتان الأمني المستشري في مناطق سيطرة قوات حكومة دمشق أشار المرصد السوري إلى مقتل ثلاثة عناصر من قوات حكومة دمشق في أطراف منطقة القورية.

صحيفة أمريكية: إسرائيل نفذت غارات على شحنة إيرانية في سوريا

وفي ذات المنطقة الجغرافية وتعليقاً على قصف معبر حدودي بين سوريا و العراق أمس نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال الأميركية عن مصادر لم تسمّها أنّ طائرات إسرائيلية قصفت قافلة عربات شرقي سوريا قادمة من العراق باتجاه الأراضي السورية.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إنّ الهجوم الذي وقع في وقت متأخر من يوم أمس خلّف أكثر من عشرة قتلى كانوا عبر قافلة يشتبه في تهريبها أسلحة إيرانية بينما لم تعلن أيّة جهة مسؤوليتها عن الاستهداف بشكل رسمي كما لم تعلق إيران أو حكومة دمشق على الهجوم.

 

المصدر: روناهي