المرصد السوري لحقوق الإنسان: مليشيا “حزب الله” تشكل مجموعات مختصة بالتهريب إلى الأردن

شكّلت مليشيا “حزب الله” اللبناني، مجموعات مختصه بعمليات التهريب إلى الداخل الأردني من بدو السويداء الذين يمتهنون أعمال التهريب ولديهم علاقات وخبرة بالطرقات.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن مجموعة (س. ر)، ومجموعة (العبسات) وهم أبناء عمومة من بدو السويداء يقطنون بالقرب من قرية الشعاب 10 كيلومتر عن الحدود الأردنية، يتبعون لمليشيا حزب الله.

وأكد المرصد بأن مجموعات المهربين يحصلون على الأسلحة والمواد المخدرة من “حزب الله” اللبناني، والمخابرات الجوية، ولهؤلاء ارتباطات وثيقه معهم.

وفي 28 أيار، رُصدت دورية مؤلفة من 8 سيارات وعربات مدرعة، سيرتها “الشرطة العسكرية الروسية” في قرى وبلدات حوض اليرموك عند الحدود السورية – الأردنية بريف درعا الغربي.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أشار في 19 أيار/مايو إلى أن دوريات روسية برفقة رئيس فرع الأمن العسكري تجولت على طول المنطقة الحدودية في منطقة حوض اليرموك بريف درعا.

ووفقا للمرصد، فإن نحو 10 سيارات وعربات عسكرية تجولت في بلدات كويا ومعريا والقصير المحاذية للحدود مع الأردن.

ويأتي ذلك، بعد تصريحات الملك الأردني بتصعيد محتمل على الحدود مع سوريا، مشيراً إلى أن الفراغ الذي ستتركه روسيا في سورية ستملؤه إيران ووكلائها.

المصدر:  ليفانت نيوز

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد