المرصد السوري لحقوق الإنسان: ميليشيا حزب الله تنوي إقامة معامل للكبتاجون

حذر المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم، الأحد من أن ميليشيا حزب الله تصعد من عمليات نقل المخدرات من لبنان إلى جنوب سوريا.

وأشار المرصد السوري إلى أن مجموعات مرتبطة بميليشيا حزب الله اللبناني تنوي إقامة معامل للكبتاجون في السويداء ودرعا.

ويأتي ذلك إعلان الجيش الأردني مقتل 4 مهربين وإصابة 6 أخرين خلال محاولتهم تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وقال المرصد إن المجموعات المرتبطة بـ “حزب الله” اللبناني و”الفرقة الرابعة” تواصل عمليات نقل المخدرات من لبنان إلى مناطق بمحافظة درعا والسويداء، بهدف إدخالها إلى المملكة الأردنية الهاشمية ودول الخليج العربي.

ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن مصادر موثوقة، قولها إن ميليشيات محلية مرتبطة بـ “حزب الله” صعدت خلال الآونة الأخيرة من عمليات نقل المواد المخدرة والمواد الأولية لصناعة حبوب الكبتاجون من لبنان إلى مناطق في القلمون بريف دمشق والقصير بريف حمص ومن ثم نقلها إلى الجنوب السوري، وسط معلومات مؤكدة عن نية الميليشيات المرتبطة بـ”حزب الله” البدء بإنشاء معامل جديدة لصناعة حبوب “الكبتاجون” في السويداء ودرعا.

مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أكدت أيضا أنه وعلى الرغم من قيام الجانب الأردن بإحباط عشرات المحاولات لإدخال المواد المخدرة إلى المملكة الهاشمية، إلا أن شحنات كثيرة جرى إدخالها أيضا ووصلت إلى داخل الأردن من بادية السويداء الجنوبية.

 

 

 

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد