المرصد السوري لحقوق الإنسان: هجوم إسرائيلي بالصواريخ على نقاط في محيط دمشق

أعلنت دمشق اليوم (الاثنين) عن هجوم إسرائيلي بالصواريخ على نقاط في محيط دمشق، ما أدى إلى إصابة عسكري بجروح ووقوع خسائر مادية.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية ((سانا)) نقلا عن مصدر عسكري قوله إنه في “حوالي الساعة 14:00 من ظهر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”.

وتابع المصدر “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت عدداً منها، وأدى العدوان إلى إصابة عسكري بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

وفي السياق، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن “دوي انفجارات عنيفة بمناطق متفرقة من العاصمة دمشق وريفها بعد ظهر اليوم ناجمة عن استهداف إسرائيلي جديد لريف دمشق”.

وقال المرصد، الذي يعتمد على شبكة ناشطين على الأرض، إن القصف “استهدف مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية وقوات النظام في منطقة الديماس ومحيطها بريف دمشق الغربي، وسط معلومات عن استهداف لمواقع أخرى بالريف الدمشقي، دون معلومات حتى اللحظة عن حجم الخسائر”.

ويعد هذا الهجوم هو ال27 من قبل الجانب الإسرائيلي على الأراضي السورية منذ مطلع العام الجاري، وفق المرصد السوري.

وكانت إسرائيل قد قصفت يوم الجمعة الماضي محيط مدينة دمشق، وتصدت وسائط الدفاع الجوي للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت معظمها واقتصرت الخسائر على الماديات، بحسب الإعلام الرسمي السوري.

وشنت إسرائيل مرارا منذ اندلاع الحرب في سوريا في مارس عام 2011 غارات جوية في سوريا مستهدفة مواقع للجيش السوري وأهداف لإيران وحزب الله.

 

المصدر: شينخوا