المرصد السوري لحقوق الإنسان: هجوم لـ”هيئة تحرير الشام” على مواقع قوات الحكومة السورية بإدلب واللاذقية

لا يزال التصعيد سيّد الموقف شمال غربي سوريا، بين قوات الحكومة السورية والفصائل المسلّحة التابعة للقوات التركية، حيث بات القصف المتبادل والاشتباكات مشهداً شبهَ يومي في تلك المناطق.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفاد بأنّ هجوماً عنيفاً بالأسلحة الثقيلة نفّذه عناصر هيئة تحرير الشام “النصرة سابقاً” على مواقعَ لقوات الحكومة السورية في قرية البيضا بجبل التركمان في ريف اللاذقية الشمالي، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدّة عناصرَ من القوات الحكومية.

وجاء ذلك بالتزامن مع هجومٍ آخرَ نفّذه عناصر من هيئة تحرير الشام على مواقعَ وتجمعاتٍ لقوات الحكومة السورية في محور داديخ بريف إدلب الشرقي، أسفر عن تدمير موقعَين لقوات الحكومة.

سوريا
اشتباكات بين قوات الحكومة والفصائل المسلحة بريف حلب

في سياقٍ متّصل، شنّت قوات الحكومة السورية قصفاً بالمدفعية الثقيلة، على محور بلدة أورم الصغرى بريف حلب الغربي، أعقبته اشتباكاتٌ عنيفة مع الفصائل المسلّحة التابعة للقوات التركية على المحور ذاته، تسببت بإصابات.

هذا ويتواصل القصف والاشتباكات المتبادلة بين قوات الحكومة من جهة، والفصائل المسلّحة التابعة للقوات التركية وهيئة تحرير الشام “الذراع السوري لتنظيم القاعدة” من جهةٍ أخرى، شمال غرب البلاد، دون أيِّ تقدُّمٍ ملموس على الأرض.

 

 

المصدر:  اليوم