المرصد السوري لحقوق الإنسان: 10 قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين في منطقة “السيدة زينب” جنوب دمشق

 

قُتل 7 أشخاص بينهم طفلة وأُصيب 3 آخرين بجراح متفاوتة، باشتباكات وقعت يوم أمس السبت، بين مسلحين من جنسيات غير سورية في منطقة السيدة زينب جنوب العاصمة دمشق.

ووفقاً لما نقله المرصد السوري عن مصادر محلية في المنطقة، فإن الاشتباكات وقعت في منطقة كوع سودان بمدينة السيدة زينب بين مسلحين من جنسية يرجح أنها أفغانية، وآخرين من جنسية غير سورية لم يتم معرفة جنسيتهم وهم من الموالين لإيران.

وأشارت المصادر، بأنه اندلعت اشتباكات داخلية بين مجموعات مسلحة موالية لإيران، في منطقة السيدة زينب بريف دمشق، مساء أمس السبت، الأمر الذي تسبب بمقتل 7 أشخاص كحصيلة أولية بينهم طفلة، دون معرفة أسباب الاشتباكات.

وشهدت مدينة السيدة زينب في شهر فبراير شباط المنصرم، شجار بين مجموعة من “الزوار” الشيعة القادمين إلى منطقة “السيدة زينب” جنوب العاصمة دمشق، وأهالي البلدة، على خلفية توجيه إهانات كلامية وعبارات طائفية من قِبل الزوار لبعض من أهالي المنطقة الأصليين، قبل أن تتدخل قوات تابعة لإيران وتنهي الخلاف بينهم.

وتشهد مدينة “السيدة زينب” تشهد فوضى وانفلات أمني نتيجة لانتشار عدد كبير من المسلحين الموالين لإيران من جنسيات مختلفة، وكون غالبيتهم ممن يقطنون داخل المدينة.

 

 

المصدر: ليفانت نيوز

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد