المرصد السوري لحقوق الإنسان: 10 مصابين بينهم 4 أتراك في استهداف لقاعدة تركية شرق سوريا

نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان، نقلاً عن مصادره في ريف الرقة، إصابة 4 جنود أتراك و5 من الفصائل الموالية لتركيا بجروح متفاوتة، جراء سقوط قذائف مدفعية داخل قاعدة عسكرية تركية قرب قرية صوفان بريف بلدة سلوك شمالي الرقة.

وأضاف المرصد أن مصدر النيران، هو مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام في ريف الرقة، ونقل الجرحى إلى المراكز الطبية في تركيا لتلقي العلاج.

ويأتي التصعيد بين الطرفين، بعد استهداف القوات التركية مناطق شمال شرقي سوريا وبشكل شبه يومي وقصف من المسيرّات على أهداف عسكرية ومدنية، في ظل التهديدات المستمرة بشن عملية عسكرية، كانت أعلنت عنها أنقرة في الأشهر الماضية.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، في 28 تموز، إلى أن القوات التركية المتمركزة في منطقة نبع السلام قصفت بشكل مكثف قرى الدبس هوشان وخالدية وصيدا ومخيم عين عيسى وطريق M4 الدولي، شمالي الرقة.

أيضاً شهدت مناطق “الإدارة الذاتية” تحركات روسية جوية، ومنها وصول معدات عسكرية حربية إضافة إلى سرب من الطائرات المروحية وعددها ست، بالإضافة إلى طائرتين حربيتين، إلى مطار القامشلي الدولي شمال شرقي سوريا، في 27 من مايو الماضي، كما بعثت روسيا في 4 من يوليو الجاري، تعزيزات عسكرية من فرقة المظليين إلى القامشلي، وصلت إلى أكثر من 500 جندي مظلي روسي.

 

 

 

 

المصدر: ليفانت نيوز