المرصد السوري لحقوق الإنسان: 36 داعشي بقبضة القوى الأمنية التابعة لـ”الإدارة الذاتية”

 

قبضت قوى الأمن الداخلي (آسايش) في شمال وشرق سوريا، على 36 عنصراً من داعش في مدينة قامشلي، الخاضعة لقوات سوريا الديمقراطية و”الإدارة الذاتية”.

وذكرت الـ (آسايش) في بيان، الإثنين، إنه “خلال عمليات متابعة وملاحقة عناصر خلايا داعش و مُيَسريه، تمكن جهاز الأمن العام من تحديد أماكن العديد ممن عملوا على زعزعة الأمن و الاستقرار في مناطقنا، و ممن يُسيرون أعمال داعش الإرهابية”.

وأردفت الآسايش أنه في غضون الساعات الأولى من فجر الإثنين، “قامت قوى العمليات والقوات الخاصة (H.A.T) بعدة مداهمات في أحياء متفرقة بمدينة قامشلو لأماكن يختبىء فيها عناصر خلايا داعش وعملائه”.

واستطاعت الآسايش من “ضبط عدد من الاسلحة والذخائر والادوات التقنية التي تستخدمها في القيام بأعمالها وتنظيم نفسها”.

وفي وقت سابق من الإثنين، اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية، قرابة 6 من خلايا تنظيم داعش في بلدة الهول جنوب شرقي الحسكة، تبعاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وكانت قسد قد أعلنت الإحد، عن إلقاء القبض على 92 شخصاً من داعش في مناطق الهول وتل حميس وتل براك وأرياف الحسكة وقامشلي، أثناء العملية الأمنية “عاصفة الجزيرة” بمساندة التحالف الدولي.

وبدأت عملية “صاعقة الجزيرة” فجر يوم الخميس (29 كانون الأول 2022)، “بمشاركة قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا وقوات التحالف الدولي”.

 

 

المصدر: ليفانت نيوز