المرصد السوري لحقوق الإنسان: 6 جرائم قتل خلال مايو الماضي داخل مخيم الهول من قبل خلايا داعش

 

وثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض ارتكاب خلايا تابعة لتنظيم داعش 6 جرائم قتل داخل مخيم الهول شمال شرق سوريا، ويأوي عناصر وعائلات للتنظيم.

وذكر المرصد اليوم /الأحد/ أنه أحصى خلال الشهر الماضي 6 جرائم قتل داخل “دويلة الهول” على يد خلايا وأذرع التنظيم المتشدد، راح ضحيتها 6 أشخاص، هم لاجئ ولاجئة من الجنسية العراقية، و3 من النازحين السوريين بينهم سيدتين، وسيدة مجهولة الهوية.

وبذلك، يرتفع إلى 16 تعداد الجرائم التي شهدها المخيم منذ مطلع العام 2022، والتي أفضت إلى مقتل 16 شخصاً هم: 6 من الجنسية العراقية بينهم سيدتين، و5 من الجنسية السورية بينهم 3 سيدات، و4 نساء مجهولات الهوية بالإضافة إلى مسعف ضمن نقطة خدمية بالمخيم.

وفي الشهر الماضي، نفذت القوى الأمنية بمخيم الهول حملة اعتقالات أفضت إلى اعتقال 8 نساء غالبيتهم من الجنسية الأوزبكية، في قسم المهاجرات، كما اعتقلت قوى الأمن الداخلي “الأسايش” 23 شخصاً من جنسيات عربية وأجنبية داخل مخيم الهول بريف الحسكة، بتهمة التواصل مع خلايا التنظيم خارج المخيم.

 

 

المصدر: أخبار 6060

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد