المرصد السوري لحقوق الإنسان: 6 قتلى بالضربات الأمريكية على دير الزور

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، بسقوط 6 قتلى وإصابة آخرين نتيجة للضربات الجوية الأمريكية ضد منشآت للحرس الثوري الإيراني في دير الزور.

وأشار المرصد إلى إن الضربات التي وقعت في الرابعة فجر الأربعاء، استخدمت فيها صواريخ شديدة الانفجار مما أسفر عن تدمير مستودعات عياش، ومعسكر الصاعقة الذي تتخذه مليشيا فاطميون الأفغانية مركزاً لها.

وأوضح المرصد بأن القتلى يحملون جنسيات سورية وغير سورية التابعين لمليشيا فاطميون الأفغانية، مشيراً إلى قدوم سيارات الإسعاف للموقع المستهدف لنقل الجرحى وإخلاء القتلى.

وأضاف بأن “جيش مغاوير الثورة” استنفر عناصره المتواجدين ضمن قاعدة التنف في منطقة 55 عند مثلث الحدود السورية – الأردنية – العراقية، وانتشروا في محيط القاعدة، وسط استقدام الفصيل لآليات وأسلحة ثقيلة إلى محيط القاعدة أيضاً، فيما بقيت قوات التحالف متواجدة ضمن القاعدة، تحسباً لهجوم محتمل على المنطقة من قبل طائرات مسيرة.
وأعلنت القيادة المركزية الأميركية في بيان تنفيذ ضربات جوية “دقيقة” في دير الزور السورية بتوجيه من الرئيس جو بايدن.

وقالت في بيان “تهدف هذه الضربات الدقيقة إلى الدفاع عن القوات الأميركية وحمايتها من الهجمات مثل التي شنتها الجماعات المدعومة من إيران تجاه أفراد أميركيين في 15 أغسطس. واستهدفت الضربات الأميركية منشآت البنية التحتية التي تستخدمها الجماعات المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني”.

المصدر: ليفانت نيوز