المرصد السوري لحقوق الإنسان : 7 مسلحين تابعين لإيران وحزب الله لقوا حتفهم في هجمات إسرائيلية

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 7 مسلحين تابعين لإيران وحزب الله لقوا حتفهم في الهجمات الإسرائيلية علی مطار دمشق وأهداف أخرى جنوب العاصمة.

وقد هاجم الطيران الحربي الإسرائيلي مطار دمشق الدولي وأهدافًا أخرى جنوب العاصمة السورية، ما أدى إلى وقوع إصابات وإلحاق أضرار بالممتلكات.

هذا وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية، “سانا”، بمقتل خمسة جنود وحدوث بعض الأضرار المادية في هذه الهجمات، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت معظم الصواريخ التي تم إطلاقها.

ولا تعلق إسرائيل على مثل هذه الهجمات، لكنها أكدت مرارا أنها نفذت مئات العمليات ضد مواقع القوات المدعومة من إيران في سوريا.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير للصحفيين يوم الخميس إنه في أعقاب الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على مواقع حزب الله والميليشيات المدعومة من إيران في سوريا، بدأت هذه القوات في الانسحاب من هذه المناطق.

وخلال الساعات الأولى من مطلع سبتمبر، استهدفت الطائرات الإسرائيلية، في عمليتين منفصلتين، مطاري حلب ودمشق الدوليين. وتسببت هذه الهجمات في إلحاق أضرار جسيمة بمطار حلب وتعليق نشاطه مؤقتًا.

واستهدف الطيران الإسرائيلي، يوم الخميس 25 أغسطس أطراف مدينة مصياف شمال غربي سوريا. وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد تم استهداف مستودع في هذا الهجوم ودمر فيه أكثر من ألف صاروخ من صنع إيران.

 

 

المصدر:  إيران انترناشنال