المرصد السوري لحقوق الإنسان: 8 قتلى و6 جرحى من الجيش السوري في هجومين بإدلب ودرعا

20

 

قتل 8 عسكريين سوريين، وأصيب 6 آخرون في هجومين مختلفين وقعا في إدلب، ودرعا، اليوم الأربعاء.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، أن 8 عسكريين سوريين قتلوا جراء قصف مدفعي نفذته هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) في شمال غرب البلاد.

وأفاد المرصد عن “استهداف فوج المدفعية في هيئة تحرير الشام مقراً لقوات النظام قرب بلدة كفروما في ريف إدلب الجنوبي”، ما أسفر عن مقتل “8 عناصر، أحدهم برتبة رائد”.

وفي نفس الإطار، أعلنت وزارة الداخلية السورية، إصابة 6 عناصر من قوى الأمن الداخلي السوري، جراء هجوم بعبوتين ناسفتين استهدف دورية لهم على طريق المزيريب اليادودة بريف درعا.

وذكرت الوزارة في بيان لها: إنه خلال تنفيذ عناصر قوى الأمن الداخلي مهامهم في حفظ الأمن والنظام بمحافظة درعا، استهدف مجهولون بعبوتين ناسفتين، دورية شرطية على طريق المزيريب اليادودة بريف درعا.

وأضافت الوزارة، أن الهجوم أدى إلى إصابة 6 عناصر بجروح متفاوتة، اثنتان منها خطيرة، في حين وصلت على الفور دوريات من مختلف الوحدات الشرطية في محافظة درعا، وتم نقلهم إلى عدة مستشفيات لتلقي العلاج.

من جانبه، أكد مصدر في الجبهة الجنوبية التابعة لـ”الجيش السوري الحر”، أن رتلاً عسكرياً تابعاً للجيش السوري تم استهدافه بعبوتين ناسفتين ومقتل 3 وإصابة 11 آخرين على طريق مزيريب اليادوده بريف درعا الغربي”.

ويعتبر هذا الاستهداف الثاني خلال الأسبوع الجاري لوحدات الشرطة في محافظة درعا، حيث أصيب 15 عنصراً من عناصر الشرطة السورية في استهداف حافلة تقلهم قرب جسر خربة غزالة على أوتوستراد دمشق درعا يوم الإثنين الماضي.

 

 

المصدر: 24