المرصد السوري لحقوق الإنسان: 9 قتلى و77 جريحا بقصف 5 مخيمات للنازحين بريف إدلب

 

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل تسعة أشخاص بينهم  ثلاثة أطفال وامرأة وإصابة 77 آخرين ، صباح اليوم الأحد ،  بقصف صاروخي لقوات النظام  استهدف  خمسة مخيمات  للنازحين غرب ريف إدلب .

وقال المرصد ، الذي يتخذ من لندن مقرا له  في بيان صحفي ، إن قوات النظام  في محيط مطار النيرب بحلب استهدفت  بستة صواريخ محملة بمئات القنابل العنقودية مخيمات مرام ووطن ووادي حج خالد و محطة مياه كفر روحين و قرية مورين وبعيبعة غربي مدينة إدلب.

وأشار المرصد إلى قصف قوات النظام بالمدفعية، أطراف مدينة أريحا وأورم الجوز، وسرمين وبنين، وسفوهن والفطيرة وكفرعويد الرويحة وشنان بريف إدلب، ، ومحيط الأتارب وقريتي كفرعمة  وكفرتعال بريف حلب الغربي، والزيارة والقرقور، والسرمانية في ريف حماة ، لافتا إلى أن 20 موقعا تعرضت للقصف.

ووفق المرصد، تزامن ذلك مع  قصف طائرة حربية روسية بـ 4 غارات منطقة تقع غربي مدينة إدلب  تتخذها فصائل  المعارضة كمراكز للتدريب، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وقال المرصد إن فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” والفصائل المسلحة قصفت معسكر جورين وشطحة والبحصة والبركة بريف حماة الشمالي الغربي، وسراقب ومحيطها وجوباس بريف إدلب، وتل البركان بريف اللاذقية الشمالي، ردا على قصف مخيمات النازحين في غرب مدينة إدلب.

وأشار المرصد إلى أنه وثق أمس السبت مقتل خمسة  بينهم ضابط وإصابة خمسة آخرين من قوات النظام، نتيجة استهداف مواقعهم في سهل الغاب من قبل فصائل المعارضة  بالصواريخ.

 

المصدر:  الوحدة