المرصد السوري لحقوق الانسان:ممرات الإرهاب التركية إلى سوريا وليبيا

24

ينشر النظام التركى عملاءه من الإرهابيين والمتشددين فى عدد من المدن الليبية والسورية، وذلك دعما للميليشيات الإجرامية والمتطرفة التى تتواجد فى تلك المدن والتى تواجه الجيشين السورى والليبى.

قال مدير المرصد السورى لحقوق الإنسان إن 14 قتيلاً من الفصائل الموالية لتركيا قتلوا فى معارك ليبيا والقتلى من فصائل “فرقة المعتصم ولواء صقور الشمال والحمزات والسلطان مراد.”

وأكد مدير المرصد السورى أن الفصائل تعمل في مناطق الاحتلال التركى سواء فى عفرين ومناطق درع الفرات أو تل أبيض ورأس العين، كما أن عملية نقل المرتزقة تتواصل بشكل متصاعد على الرغم من مقتل 14 منهم، إلا أن 1620 مرتزقا باتوا في ليبيا وعدد مماثل منهم باتوا فى المعسكرات التركية، كما هناك معلومات تفيد بأن قادة تلك الفصائل ستتوجه إلى ليبيا لقيادة العمليات مع حكومة الوفاق الوطنى.

وتتخوف عدد من دول الجوار الليبى من إقدام تركيا على إرسال قوات عسكرية إلى طرابلس، لأن ذلك سيؤثر بشكل سلبى على أمن واستقرار ليبيا وسينعكس بشكل سلبى على أمن دول الجوار الليبى.

بدورها أكدت صحيفة الجارديان البريطانية بأن 2000 مقاتل سورى قد وصلوا أو سيصلون ليبيا قريبا قادمين من تركيا، لخوض القتال إلى جانب مجموعات الوفاق المسلحة.

المصدر:اليوم السابع