المرصد السوري لحقوق الانسان

المرصد السوري لحقوق الانسان: إسرائيل تقصف في حماة أول استهداف لسورية في عهد بايدن

في أول قصف إسرائيلي في سورية منذ تسلم الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن الحكم، استهدف الطيران الإسرائيلي فجر أمس الجمعة مواقع يتمركز فيها عناصر من المليشيات الإيرانية و”حزب الله” اللبناني في محيط مدينة حماة، في ظل صمت من قِبل روسيا التي يرى متابعون أن القصف الإسرائيلي يتم بالتنسيق معها على الأرجح.

وقُتل عدد من الأشخاص خلال القصف على محيط حماة وسط سورية فجر أمس، مع تضارب الأنباء حول المتسبب في مقتلهم، هل هو القصف الإسرائيلي، أم الصواريخ التي أطلقتها الدفاعات الأرضية التابعة للنظام السوري في محاولة للتصدي للصواريخ الإسرائيلية. وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القصف استهدف 5 مواقع على الأقل فيها عناصر من المليشيات الموالية لإيران و”حزب الله” اللبناني ضمن قطعات النظام العسكرية، ما أدى إلى تدميرها بشكل كامل، فيما تسبّبت بقايا الصواريخ التي أطلقتها كتائب الدفاع الجوي التابعة للنظام في محاولة للتصدي للصواريخ الإسرائيلية في مقتل عائلة مكونة من امرأة وزوجها وطفلتهما ورجل مسن، إضافة إلى إصابة طفل رضيع بجراح خطيرة، وذلك بعد سقوط بقايا إحداها على حي كازو الواقع في القسم الشمالي الغربي لمدينة حماة.

 

 

المصدر: موقع اليوم

لتبقى على اطلاع باخر الاخبار يرجى تفعيل الاشعارات

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول