المرصد السوري لحقوق الانسان

المرصد السوري لحقوق الانسان: إسرائيل دمرت مئات الأهداف لإيران في سوريا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن سلاح الجو الإسرائيلي دمر 270 هدفا وقتل نحو 500 من القوات الإيرانية والمليشيات الموالية لها وقوات النظام السوري، خلال غاراته على سوريا على مدار عامين.

وتصاعدت الضربات الإسرائيلية بشكل كبير منذ بداية العام 2018 ولا تزال المقاتلات الإسرائيلية تخرق أجواء الأراضي السورية بدعوى التواجد الإيراني الكبير والميليشيات الموالية لها وعلى رأسها حزب الله اللبناني.

ووفقاً لإحصائيات المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن الفترة الممتدة منذ مطلع العام 2018 وحتى مطلع شهر أيلول/سبتمبر 2020، شهدت 79 استهداف إسرائيلي للأراضي السورية، أسفرت عن إصابة وتدمير نحو 250 هدفًا ما بين مبانٍ ومستودعات ومقرات ومراكز وسيارات. وأسفرت تلك الضربات عن مقتل واستشهاد 509 أشخاص، وتوزعت على النحو التالي: استشهاد 12 مواطن بينهم 3 مواطنات و3 أطفال، ومقتل 497 عنصرًا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها وحزب الله اللبناني والقوات الإيرانية والمليشيات الموالية لها، وقد وزعوا كما يلي: 63 من عناصر قوات النظام، و35 من المسلحين الموالين لقوات النظام، و228 من حزب الله اللبناني والميليشيات الموالية لإيران، و171 من القوات الإيرانية والحرس الثوري الإيراني.

 

 

 

المصدر: موقع صوت الامة

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول