المرصد السوري لحقوق الانسان: بعد سقوط قتيلين… الإدارة الكردية تتراجع عن رفع أسعار الوقود في مناطق سيطرتها

13

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنّ الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لشمال وشرق سورية قامت بإلغاء القرار رقم “119” المتعلق برفع أسعار المحروقات.

وأصدرت الإدارة بياناً قالت إنّه جاء: “تلبية من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، ونزولاً عند رغبة الشعب، لكون الإدارة هي من الشعب وللشعب”.

وأعلنت الإدارة أنّها قرّرت إلغاء “القرار رقم 119 تاريخ 17/05/2021 الخاص برفع سعر المحروقات في مناطق الإدارة الذاتية”، وأنّها “تعتمد الأسعار القديمة المعمول بها سابقاً قبل صدور القرار رقم 119 لحين صدور قرار جديد وإجراء تعديلات”.

وكان المرصد قد رصد صباح اليوم، إضراباً متواصلاً في كل من المالكية (ديريك) ومعبدة والقامشلي، احتجاجاً على قرار رفع أسعار المحروقات من قبل الإدارة الذاتية، كما تشهد مدينة القامشلي الآن وقفة احتجاجية للأهالي ضد القرار. 

جرى ذلك بعد يوم حافل، خرج فيه المئات من الأهالي في مظاهرات في بلدات ومدن القامشلي عامودا وكركي لكي وكوباني وحي النشوة والمفتي والصالحية ودوار المرشو في الحسكة، وندد المتظاهرون بقرار “الإدارة الذاتية” الذي يقضي برفع أسعار المحروقات.

حيث طالب المتظاهرون “الإدارة الذاتية” بالتراجع عن القرار، فيما أضرب أصحاب المحال التجارية في عامودا والقامشلي وكركي لكي، رفضاً للقرار.

 

 

المصدر: موقع الاماراتية