المرصد السوري لحقوق الانسان: بعد يومٍ من إعلان عودته للعمل.. غارة إسرائيلية تستهدف مطار دمشق الدولي

75

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الطيران الحربي الإسرائيلي شنّ بعد عصر اليوم الأحد، غارة جديدة استهدفت مطار دمشق الدولي، وذلك بعد يوم من إعلان عودته للعمل، حيث استهدفت مهابط المطار ما أدى لخروجه عن الخدمة مجدداً.

كما سمع دوي انفجار آخر من جهة مطار المزة العسكري، ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصادره، قولهم: إن الدفاعات الجوية للنظام لم تتصدى للقصف الإسرائيلي.

وأشار المرصد السوري أمس، إلى أن مطار دمشق الدولي عاد للعمل من جديد بعد خروجه عن الخدمة منذ أكثر من شهر، حيث تم الإعلان عن استئناف العمل بالمطار وإقلاع واستقبال رحلات جديدة اعتباراً من الغد (اليوم)، وجاء ذلك بعد أن خرج المطار عن الخدمة بتاريخ 22 تشرين الأول حين شنت إسرائيل غارات على المطار طالت المهابط، وأدت لاستشهاد اثنين من العاملين بالمطار أيضاً، ليتم تحويل الرحلات إلى مطار اللاذقية حينها.

ومنذ مطلع العام 2023، استهدفت إسرائيل 55 مرة الأراضي السورية، 40 منها جوية و 15 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 114 هدف ما بين مستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات، فيما تسببت بمقتل 102 من العسكريين بالإضافة لإصابة 117 آخرين منهم بجراح متفاوتة، وفق المرصد

ومنذ بدء النزاع، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، طالت أهدافاً للجيش السوري وأخرى لمجموعات موالية لطهران، بينها حزب الله اللبناني، وفق المرصد

المصدر: كوردستان