المرصد السوري لحقوق الانسان: تركيا هربت 2000 مرتزق سوري إلى ليبيا ومقتل 6 منهم في المعارك

17

قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبدالرحمن، إن 6 مسلحين سوريين موالين لتركيا قتلوا في معارك القتال الدائرة بليبيا، حيث كانوا يقاتلون بجانب قوات حكومة الوفاق غير الشرعية.

وأضاف عبدالرحمن، في تصريحات لصحيفة “الوطن” المصرية، طالعتها “أوج”، أن المسلحين الذين قتلوا كانوا قد خرجوا خلال الدفعات الماضية من سوريا عبر تركيا إلى ليبيا، موضحا أن أنقرة هربت 2000 من العناصر المسلحة إلى ليبيا خلال الأيام الماضية في دفعات مختلفة.

وأكد أن المسلحين المدعومون من أنقرة خرجوا من عفرين وشرق الفرات، وحلب وشمال حلب إلى تركيا، وتم تجهيزهم للسفر إلى ليبيا لدعم قوات الوفاق.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، أكد أن نحو 260 عنصرا من فصيل “فيلق الشام”، بينهم ضابط برتبة نقيب من الفصائل الموالية لتركيا، توجهوا قبل يومين إلى ليبيا للقتال إلى جانب صفوف قوات حكومة الوفاق غير الشرعية.

وأوضح المرصد، في تقرير له، طالعتها “أوج”، أن غالبية العناصر المرتزقة المتوجهين إلى ليبيا من مهجري مدينة حمص، مؤكدا أنه يجري التجهيز لنقل 300 آخرين من “فيلق الشام” بعد عدة أيام إلى ليبيا.

ويواصل المرصد السوري متابعة عملية نقل المرتزقة التي تنقلهم تركيا من الأراضي السورية إلى ليبيا، حيث ارتفع عدد المجندين الذين وصلوا إلى طرابلس حتى الآن إلى نحو 1000 مرتزق، في حين أن عدد المجندين الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 1700 مجند، وسط استمرار عمليات التجنيد بشكل كبير سواء في عفرين أو مناطق درع الفرات.

المصدر:وكالة الجماهيرية للأنباء أوج