المرصد السوري لحقوق الانسان

المرصد السوري لحقوق الانسان: تعزيزات عسكرية لميليشيات ايران في سوريا عبر العراق

وصلت تعزيزات عسكرية جديدة للميليشيات الموالية لإيران ، فجر اليوم الاثنين ، إلى ريف دير الزور، شرقي سوريا، قادمة من العراق، وجرى تخزينها  ضمن انفاق تحت الأرض خوفا من استهدافها.

بالصدد، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن شحنة أسلحة جديدة تابعة لميليشيا “لواء فاطميون” الأفغانية دخلت عبر شاحنات خضار تجارية محملة بقذائف وصواريخ وذخائر عبر معبر غير شرعي قادمة من العراق.

وأضاف ، أن الشحنة توجهت إلى منطقة المزارع الواقعة بأطراف مدينة الميادين شرقي دير الزور، التي تعد أكبر تجمع للإيرانيين والميليشيات الموالية لها في المنطقة.

 مؤكداً ، أن الشحنة جرى تخزينها ضمن أنفاق تحت الأرض في منطقة المزارع، كان تنظيم داعش قد حفرها سابقاً إبان سيطرته على المنطقة.

وفي السياق، أكدت مصادر محلية سورية مقتل عنصرين من ميليشيا “لواء فاطميون” ، نتيجة انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بالقرب من المدخل الغربي لمدينة السخنة شرقي حمص.

وقالت تلك المصادر ، على أثر ذلك نفذت الميليشيا حملة اعتقالات أسفرت عن اعتقال 8 أشخاص، تم إقتيادهم الى مقر لها في المدينة.

وكثفت إسرائيل في الآونة الأخيرة وتيرة استهدافها لمواقع عسكرية تابعة للنظام السوري وأخرى للميليشيات الإيرانية والمجموعات الموالية لها في مناطق عدة في سوريا، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات، تزامناً مع تأكيد عزمها “ضرب التموضع الإيراني في سوريا” ومنع نقل أسلحة إلى “حزب الله”.

 

 

 

المصدر: باس نيوز

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول