المرصد السوري لحقوق الانسان:1 داعش يستهدف قسد.. ويتلقّى غارات روسية في البادية

تتفاقم الفوضى في مناطق الشمال السوري، خاصة مع زيادة الاستهدافات مجهولة المصدر من قبل مسلّحين ملثمين، يرجّح انتماؤهم لتنظيم داعش.

وبهذا الصدد، قام مسلحون مجهولون يرجح أنهم من خلايا تنظيم داعش، باستهداف سيارة عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية بالأسلحة الرشاشة، وذلك على طريق الخرافي جنوبي الحسكة، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وكانت أجواء البادية السورية، قد شهدت تحليقاً لسرب من الطائرات الحربية الروسية، منذ ساعات الصباح الأولى من يوم الأحد، تزامناً مع تنفيذها غارات مكثفة على مناطق انتشار تنظيم “داعش” في مثلث حلب – حماة – الرقة.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّ تحليق الطائرات الروسية، تزامن مع اشتباكات عنيفة تشهدها محاور في المنطقة بين عناصر التنظيم من طرف، وقوات النظام والمليشيات الموالية لها من طرف آخر، مترافقة مع استهدافات متبادلة، حيث شنت الطائرات الحربية الروسية خلال الـ 24 ساعة أكثر من 70 غارة جوية على المنطقة هناك.

كما وثّق المرصد السوري خسائر بشرية جديدة على خلفية القصف المكثف والمعارك العنيفة خلال 24 ساعة، إذ قتل 15 عنصراً من تنظيم “داعش”، بينما قتل 7 عناصر في قوات النظام والمليشيات الموالية لها، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.

 

المصدر: ليفانت نيوز