المرصد السوري لحقوق الانسان : دوي انفجارات في مناطق الميليشيات الإيرانية بريف دير الزور

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان، يوم الثلاثاء، ان طائرات مسيّرات مجهولة استهدفت مواقع لميليشيات موالية لإيران في بادية العشارة شرقي دير الزور، في اول عملية خلال العام الحالي.

 

وقال المرصد في بيان اطلعت عليه وكالة شفق نيوز، ان دوي انفجارات عنيفة سُمعت في مناطق نفوذ الميليشيات التابعة لإيران بريف دير الزور الشرقي، ضمن منطقة غرب الفرات، ناجمة عن قصف من طائرات مسيّرة مجهولة الهوية حتى اللحظة.

 

وبين ان القصف طال مواقع تتحصن بها ميليشيات موالية لإيران في محيط مزارع “مزار عين علي” الواقع على أطراف مدينة القورية ضمن بادية العشارة ببادية دير الزور الشرقية.

 

واشار المرصد الى ان ذلك تزامن مع تحليق لطيران حربي تابع للتحالف الدولي في أجواء المنطقة، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة، ويعد هذا الاستهداف الأول من نوعه خلال العام الجديد 2022.

 

ولفت المرصد الى انه أشار يوم أمس إلى أن الميليشيات الموالية لإيران استنفرت قواتها غرب الفرات خوفًا من عمليات استهداف قد تطال مواقعها.

 

 

 

المصدر: شبكة سبق

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد