المرصد السوري لحقوق الانسان: ضربة إسرائيلية في سوريا توقع قتلى إيرانيين

قتل 8 أشخاص غالبيتهم إيرانيون في غارات إسرائيلية استهدفت، الأربعاء، مواقعهم في محافظة اللاذقية، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وكانت دمشق أعلنت فجر الأربعاء أن دفاعاتها الجوية أسقطت بعض الصواريخ الإسرائيلية التي استهدفت منطقة الحفة في اللاذقية ومصياف في غرب محافظة حماة المحاذية، وقال مصدر عسكري سوري، إن الضربات استهدفت “منشأة مدنية لصناعة المواد البلاستيكية”، وأسفرت عن مقتل مدني وجرح ستة آخرين بينهم طفل.

إلا أن المرصد السوري أفاد بأن القصف طال مواقع عسكرية لقوات النظام تتواجد فيها عناصر إيرانية، ومجموعات موالية لهم، فضلاً عن مستودعات أسلحة وذخائر، وأعلن عن حصيلة أولية من 14 جريحاً في صفوف العناصر، إلى جانب وقوع جرحى مدنيين.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، الجمعة “تبين لاحقاً أن الغارات أسفرت عن مقتل ثمانية عناصر، وهم خمسة إيرانيين فضلاً عن أفغانيين وسوري في صفوف المجموعات الموالية لطهران”.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من الجانب الإسرائيلي حول القصف.

وخلال السنوات الماضية، شنّت إسرائيل عشرات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة بشكل خاص أهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني ومواقع للجيش السوري.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، إلا أنها تكرّر أنها ستواصل التصدّي لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري قرب حدودها.

 

 

 

المصدر: اخبار اليمن

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد