المرصد السوري لحقوق الانسان

المرصد السوري لحقوق الانسان :”قسد” تبدأ عملية عسكرية لملاحقة “داعش” شرقي سورية

وفق المرصد السوري، فإن مجموعة من عناصر “قسد” اعتقلت نحو 40 عاملاً وموظفاً في حقل رميلان النفطي، بدعوى قيامهم بسرقة وبيع محولات كهربائية من أملاك حقل الرميلان إلى تجار من المدينة.
من جهتها، أرسلت المليشيات التابعة لإيران تعزيزات إلى طريق أثريا – السلمية، عقب تزايد هجمات خلايا “داعش” في المنطقة، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وكانت قوات النظام السوري والمليشيات الإيرانية المتحالفة معها مدعومة بالطيران الروسي، قامت في السابع من الشهر الجاري بعملية عسكرية واسعة استهدفت بادية السخنة وصولاً إلى بادية الرقة، وحملت العملية اسم: “الصحراء البيضاء”، شارك فيها عناصر من مليشيات “الدفاع الوطني” والفرقة 17 والفرقة 11، إضافة إلى مقاتلين من مليشيات “لواء فاطميون”، و”لواء القدس”، و”لواء الباقر”.
ويسعى النظام وبدعم حلفائه الروس والإيرانيين إلى الوصول لنقاط حيوية يتمركز فيها تنظيم “داعش” في عمق البادية، وهي النقاط التي نفذ من خلالها الشهر الماضي سلسلة هجمات وصفت بأنها الأعنف، وقتل فيها العشرات من قوات النظام إضافة إلى ضابط روسي.

 

 

المصدر : العربي الجديد

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول