المرصد السوري لحقوق الانسان

المرصد السوري لحقوق الانسان: قصف جوي يستهدف ميليشيات إيران وحزب الله في سوريا

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الطيران الحربي الإسرائيلي “قصف” مواقع عسكرية تابعة لإيران في دمشق والقنيطرة، بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء بالتوقيت المحلي، فيما قال إنه الاستهداف الإسرائيلي الـ36 للأراضي السورية خلال العام الجاري.

وسُمع دوي انفجارات عنيفة في مناطق جنوبي العاصمة دمشق ومحافظة القنيطرة، ناجمة عن قصف جوي استهدف مواقع عسكرية لقوات النظام تتواجد بها ميليشيات موالية لإيران في محيط بلدة رويحينة جنوبي القنيطرة، بحسب بيان للمرصد.

ثم تبع ذلك قصف جوي إسرائيلي استهدف أيضا مواقع عسكرية تابعة للنظام تتمركز بها ميليشيات موالية لإيران في منطقة “جبل المانع” جنوبي دمشق، عند المنطقة الواقعة بين قُرى وبلدات العادلية والحرجلة والدير علي في مدينة الكسوة.

وأشار المرصد إلى “معلومات عن سقوط خسائر بشرية”.

وذكرت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري (سانا)، في وقت سابق، أن محيط جبل المانع في ريف دمشق شهد غارات “إسرائيلية”.

ولم تؤكد إسرائيل، من جهتها، صحة هذه التقارير.

وكانت إسرائيل قد شنت، قبل أكثر من أسبوع، غارات على أهداف عسكرية تابعة لـ”فيلق القدس” الإيراني ولجيش النظام السوري، إذ استهدف مخازن ومقرات قيادة ومجمعات عسكرية بالإضافة إلى بطاريات أرض-جو، حسبما أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي.

 

 

المصدر: موقع الطريق

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول